وزير العمل: مضى عهد الإستهبال… ولا نفوذ لأحد في الخدمة المدنية

 

اقرأ المزيد

وزير العمل: الجميع يدرك سلوكيات مُوظفي الخدمة المدنية

ابوقردة: صلاح جسد الخدمة المدنية يصلح الوطن

أقر وزير العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية، بحر إدريس أبوقردة، بتحديات كبيرة تواجه الخدمة المدنية في السودان، وقال إن الجميع يدرك المشكلات التي تواجه الخدمة المدنية وسلوكيات بعض موظفيها.

وطالب أبوقردة الذي كان يخاطب جمعاً من قيادات وزارته باستثمار الأجواء الصحية الحالية التي تعيشها الدولة، وقال “بكل صدق أقول لكم إنه ولأول مرة ألحظ الروح الإيجابية في سياسات الدولة، وعزمها الأكيد للمضي في طريق إصلاح الدولة”.

وأفاد أن التحدي الآن أمام وزارة العمل لقيادة عملية الإصلاح، وأنه بصلاح جسد الخدمة المدنية يصلح الوطن كله، مطالباً بالنظر إلى عملية الإصلاح نظرة كلية تشمل المركز والولايات في إزالة كل التشوهات في الهياكل والنظم والتشريعات والقوانين.

وشدد أبوقردة أنه “لا كباتن” في الخدمة المدنية من أولئك الذين يجيّرون المصلحة العامة لمصلحتهم الشخصية، ودعا موظفيه لتخطي حالة الإحباط التي يعيشها موظفو الخدمة المدنية.

وأضاف “صحيح كانت هناك “54” محاولة لإصلاح الخدمة المدنية، لكن علينا الإيمان بقدراتنا في إحداث الإصلاح في المحاولة رقم “55””، مبيناً أن وزارته تعتزم عمل ورشة كبيرة تناقش محوري الفرد وبناء القدرات، والإصلاح المؤسسي.

وزير العمل السوداني: هجرة (27) ألف مواطن خلال (5) أشهر

الخرطوم: باج نيوز

كشف وزير العمل والإصلاح الإداري، في السودان، بحر إدريس أبو قردة، عن هجرة أكثر من (27) ألف مواطن إلى خارج البلاد، خلال الخمسة أشهر المنصرمة.

وقال أبو قردة في بيان أمام البرلمان، إن وزارته أكملت الإجراءات الهجرية الخاصة بـ  27.805 سودانياً خلال الفترة من ابريل وحتى سبتمبر للعام 2019.

وفي المقابل، نبه إلى استقدام 1.816 أجنبياً للعمل بالبلاد خلال ذات الفترة.

وزير العمل والإصلاح الإداري يدعو إلى التعاون والشفافية لتحقيق مصلحة العمل

قال وزير العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية بحر إدريس أبو قردة إنه سيعمل على إكمال الملفات الخاصة بالعمل التي بدأها سلفه دكتور أحمد بابكر أحمد نهار، مع استصحاب الموجهات التي أعلنتها الحكومة الجديدة والممثلة في تحسين معاش الناس، وسيادة القانون وهيبة الدولة ومكافحة الفساد، وإصلاح الدولة.

وحدّد أبو قردة منهجه في العمل بعد عملية التسليم والتسلم التي جرت برئاسة الوزارة أمس بينه والدكتور نهار، وقال: “رغم قصر الفترة للحكومة الجديدة لكن عملية الإصلاح ستبقى عملية مستمرة إعلاءً للمصلحة العامة، وستكون العدالة والشفافية هما منهج العمل في الفترة القادمة”.

وطالب إدريس بتعاون قيادات الوزارة من وزراء الدولة والوكيل لتحقيق تلك التطلعات وقال: “أنا هنا لأتعلم منكم، وأدفع بكم ومعكم هذه الوزارة إلى الأمام حتى تحقق تطلعات الشعب السوداني في خدمة مدنية عادلة ونزيهة وشفافة، ومواكبة”.

من جهته استعرض دكتور أحمد بابكر أحمد نهار الملفات المهمة التي تضطلع بها الوزارة حالياً مثل قانون العمل، وقانون محاسبة العاملين، ومشروعات إصلاح الخدمة المدنية، وخطوات تشييد برج الوزارة، وغيرها من الملفات الأخرى.

وكان أبو قردة قد استمع إلى مداخلات من وزراء الدولة، ووكيل الوزارة، ومديري الوحدات التابعة للوزارة، وشرح المهام التي تقوم بها، والملفات التي يتابعونها.

الشروق

اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال

تم الإحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمالة الاطفال بقاعة الصداقة في يوم 25/10/2018 وذلك بحضور وتشريف الدكتور بحر غدريس وزير وزارة العمل والإصلاح الإداري .

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية